الاستبيان الذكي
تقدم حكومة الإمارات الذكية خدمة الاستبيان الذكي مجاناً لكافة الجهات الحكومية في دولة الإمارات. وتوفر الخدمة قاعدة بيانات يمكن الرجوع إليها في أي وقت لأغراض معرفة آراء المتعاملين والتحليل واتخاذ القرارات.
ما هو الاستبيان الذكي؟
الاستبيان الذكي عبارة عن خدمة استبيانات تقدمها حكومة دولة الإمارات الذكية إلى الجهات الحكومية التي تهتم بإطلاق استطلاعات رأي حول خدماتها وسياساتها أو أي مشاريع تعتزم إطلاقها. توفر الخدمة على الجهات الحكومية عناء الاعتماد على حلول منفردة للاستطلاعات، فضلاً عن توفير التكاليف المالية لتلك الحلول، حيث توفر الحكومة الذكية الاستبيان الذكي مجاناً للجهات الحكومية.
يتيح الاستبيان الذكي للجمهور إبداء آرائهم بسهولة وشفافية، وهو متاح باللغتين العربية والإنجليزية، ويسمح بالحصول على تقرير ومقارنات وإحصائيات، ويوفر كذلك قاعدة بيانات يمكن الرجوع إليها في أي وقت لأغراض التحليل واتخاذ القرارات.
طورت الحكومة الذكية هذه الخدمة استنادا إلى أفضل الممارسات العالمية مع الأخذ في الاعتبار الاحتياجات المحلية. وهي مفتوحة للتطوير والتحديث بناء على آراء الجهات الحكومية التي تستفيد من الخدمة.
الاستبيان الذكي متوفر عبر الكمبيوتر من خلال بوابة الاستبيان الذكي، وكذلك عبر الهاتف المتحرك من خلال تطبيق الاستبيان الذكي.
خصائص الاستبيان الذكي
فيما يلي أهم الخصائص والمميزات للاستبيان الذكي:
- توفر المنصة تجربة استخدام متميزة قائمة على استلهام التجارب العالمية والمستجدات
- سهولة الاستخدام مع تصميم متميز يمتاز بالبساطة
- إمكانية إنشاء منصة لها صلاحيات خاصة لكل جهة من الجهات التي تستخدم الاستبيان
- إمكانية نشر الاستبيان من خلال المواقع الإلكترونية والهواتف الذكية
- إمكانية تضمين الاستبيان في التطبيقات الذكية التابعة للجهات الحكومية
- القدرة على إنشاء التقارير المبدئية عن الاستبيان وشرح النتائج وتحليلها
- استخراج النتائج من النظام في ملف إكسل
- دعم الخصوصية والأمان لكل جهة حكومية
- تنوع الأسئلة المتاحة ومنها الأسئلة المتعددة الاختيارات وغيرها
- تمكين الجهات الحكومية من استخدام شعاراتها في الاستبيانات التي تطلقها