حقوق المرضى وواجباتهم
هناك أحكام قانونية متنوعة تحمي حقوق المرضى في دولة الإمارات. اقرأ عن حقوق وواجبات المرضى.
تقديم الشكاوى الطبية
يمكنك من خلال هذه الروابط تقديم شكاوى على الخدمات الطبية والرعاية الصحية في دولة الإمارات:
- تقديم الشكاوى الطبية على المنشآت الصحية التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية
- تقديم الشكاوى على المنشآت الصحية الخاصة وكادرها الطبي- وزارة الصحة ووقاية المجتمع
- طلب تقديم شكوى خطأ طبي- دائرة الصحة أبوظبي.
حقوق المرضى وواجباتهم
تضمن حكومة الإمارات حقوق المرضى، كما تفرض عليهم بعض الواجبات. وتعرض كافة عيادات ومستشفيات الدولة ما يسمى بـ " ميثاق المريض" والذي يحتوي على معلومات عملية مفيدة للمرضى، عند تلقي العلاج في مختلف منشآت الرعاية الصحية في الدولة، وتوضح حقوقه وواجباته.ويكون بإمكان المرضى رفع الشكاوى للجهات المختصة حول أية خدمات صحية غير مناسبة، أو ممارسات طبية خاطئة.
اطلع على القرار الوزاري رقم (14) لسنة2021 بشأن ميثاق حقوق المريض وواجباته.
روابط ذات صلة
- المجلس الاستشاري للمرضى وعائلاتهم - مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية
- خطة حماية المريض- تجربة دبي الصحية
- ميثاق حقوق ومسؤوليات المريض وأهله - مدينة الشيخ خليفة الطبية -عجمان.
آخر تحديث في 07 نوفمبر 2023