التاريخ

تاريخ البدء

01/01/2023

تاريخ الإغلاق

31/03/2023

شارك

أخذ آراء المتعاملين في الربع الأول من السنة -مجموعات التركيز مع الجمهور

موضوع المشورة

مبادرة لقاء المتعاملين هي عبارة عن جلسات فردية تناقش موضوعات محددة مسبقًا مع أصحاب المصلحة المعنيين. وتهدف مبادرة لقاء النتعاملين الى: 

  • قياس مدى رضا المتعاملين بالخدمات و تسجيل أية افكار أو تحسينات يتطلبها المتعامل للخدمة
  • الاستماع لصوت المتعامل لمعرفة نقاط الالام والمصاعب التي تواجههم من خلال تجرتهم للخدمات
  • دراسة التحديات الحالية إبداء الحلول المناسبة لها ضمن مشاريع التطوير على الخدمات الحالية
  • إشراك المتعاملين في إبداء الرأي والمشورة على التصور المستقبلي للخدمة
  • تطوير عمليات الخدمة بشكل سلس 

تم عقد ورشات لقاء المتعاملين لمناقشة المواضيع التالية: 

  • خدمة إثبات شهادة تمريض للدول الخارجية
  • خدمة تسجيل وسيلة طبية
  • ترخيص المؤسسات الصيدلانية
  • ترخيص المنشآت الصحية الخاصة
  • ترخيص المستودعات الطبية
  • ترخيص العيادات المدرسية

تفاصيل المشورة

يتم عقد الجلسات باتباع المنهجية التالية: 

  • عرض تجربة المتعامل للخدمة
  • مناقشة القنوات المفضلة لاستلام الخدمة
  • مناقشة سهولة إتمام الخدمة
  • مناقشة تفضيلات المتعاملين على مستقبل الخدمة
  • تصميم عمليات الخدمة الحالية ودراسة جوانب الاستباقية وباقات الخدمة إن وجدت
  • مناقشة التحديات
  • مناقشة التوصيات

تواصل معنا

للمزيد من المعلومات تواصل على customer.council@mohap.gov.ae



النتيجة

سيتم استخدام النتائج على النحو التالي:

  • سيتم رصد وتوثيق رؤى المتعاملين وتوصياتهم ضمن سجل حصر الرؤى  ودراسة المقترحات التطويرية من قبل ملاك الخدمة المتابعة مع إدارة الرقابة والتدقيق والتفتيش لفهم الإجراءات في حال عدم تجديد الترخيص وكذلك في حال ترتب الغرامات.
  • سيتم الأخذ بعين الاعتبار مخرجات الجلسة والمقترحات التطويرية ضمن مشروع التصميم التشاركي للتحسين على خدمات التراخيص.
  • سيتم عكس الأفكار المقترحة من قبل المتعاملين من خلال التصور المستقبلي للخدمة concept test  ورصد ردود المتعاملين

يتضمن المستند المتاح أدناه جميع النتائج والإجراءات التي تم تنفيذها بناءً على مدخلات العميل.


(success)
Start chat button