التاريخ

تاريخ البدء

15/11/2025

تاريخ الإغلاق

31/12/2025

شارك

قنوات تقديم خدمات وزارة الخارجية

السؤال:

كيف يمكن تحسين كفاءة قنوات تقديم الخدمة وتعزيز فاعليتها، بما يسهم في الارتقاء بتجربة المتعاملين في الحصول على خدمات وزارة الخارجية؟

الموضوع:

تعمل وزارة الخارجية على تقديم خدماتها عبر قنوات متعددة بما في ذلك الموقع الإلكتروني، التطبيق الذكي، وتطبيق الواتساب، بالإضافة إلى البعثات التمثيلية للدولة في الخارج، ونظرًا للتطورات المستمرة في مجال التحول الرقمي وتغير توقعات المستخدمين، تسعى الوزارة إلى مراجعة وتطوير قنوات تقديم الخدمات بما يتماشى مع أفضل الممارسات ويوفر تجربة سهلة، سريعة ومتكاملة لجميع المتعاملين.

الهدف:

تهدف هذه المشورة إلى جمع آراء ومقترحات الجمهور حول كيفية تحسين قنوات تقديم الخدمة، من حيث سهولة الاستخدام، سرعة الإنجاز، التنوع، والتكامل بين القنوات المختلفة، بما يساهم في رفع جودة الخدمات وتحقيق رضا المتعاملين.

النتائج المتوقعة:

سيتم الاستفادة من نتائج هذه المشورة في تطوير استراتيجية قنوات تقديم الخدمات، واعتماد أدوات وتقنيات جديدة تسهم في تحسين تجربة المستخدم، وتقليل التحديات أثناء تقديم الطلبات أو المتابعة، وذلك ضمن إطار التحديث المستمر لمنظومة الخدمات الحكومية الذكية.